مدرسة ميسرة
اهلا ومرحبا بكم فى منتديات مدرسة ميسرة مع اطيب تمنياتى بالاستفادة والمتعة معا مع تحيات المدير العام للمنتديات أ / عوض الحسانى

مدرسة ميسرة

مدرسة ميسرة منارة العلم والتنوير
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
كل عام وحضراتكم بخير بمناسبة شهر رمضان المبارك اعاده الله علينا وعلى الامة الاسلامية والعربية بالخير واليمن والبركات
الف مبروك للشعب المصرى ونجاح ثورة 30 يونيو

شاطر | 
 

 برنامج لتطوير عمل الاخصائى الإجتماعى مسؤل الإتحادات الطلابية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ايمن
مشرف
مشرف


عدد المساهمات : 49
تاريخ التسجيل : 01/05/2012

مُساهمةموضوع: برنامج لتطوير عمل الاخصائى الإجتماعى مسؤل الإتحادات الطلابية   السبت أغسطس 04, 2012 12:51 am

برنامج لتطوير عمل الاخصائى الإجتماعى مسؤل الإتحادات الطلابية
زملائى الاعزاء
اسمحوا لى أن اقدم هذا البرنامج وهو خاص بتطوير عمل الأخصائيين الاجتماعيين مسئولي الاتحادات الطلابية
يتناول البحث:
أولا: مفهوم الأخصائي الاجتماعي مسئول الاتحادات الطلابية
( هو المهني المتخصص فى مجال العمل مع الاتحادات الطلابية ومع الطلاب بشكل مباشر ويعمل على كافة مستويات الاتحادات الطلابية (
ثانيا: مفهوم تطوير عمل أخصائي الاتحادات الطلابية
يقصد بة تطوير أسلوب العمل الذي يواكب متطلبات جودة التعليم والعملية التعليمية من خلال (نقل أفكار ومعلومات وخبرات الجودة للطلاب بهدف تعديل سلوكهم واكتسابهم اتجاهات جديدة وذلك من خلال تفاعلهم في تشكيلات الاتحادات الطلابية
ثالثا البرنـامـج المقتـــرح
لمــن يصمم البرنامج
يقدم البرنامج لكافة الأخصائيين الاجتماعيين العاملين في الاتحادات الطلابية
لمـــاذا يقدم البرنامج
لاكتشاف ورعاية قدرات الأخصائيين وتطوير طريقة عملهم داخل المدارس واكتسابهم خبرات جديدة في مجال الجودة
مــاذا يقـــدم البرنامج
يترجم البرنامج في شكل اقتراح بتعديل اختصاصات الأخصائي الاجتماعي في القرار 203
كيــف يقدم البرنامج
من خلال الدورات التدريبية في مجال التربية الاجتماعية عامة والاتحادات الطلابية والتدريب على استخدام الحاسب الالى وعمل قياس قبل وبعد لمعرفة المردود التدريبي على الأخصائيين
مـتـــى يقـــدم
يبدأ قبل بداية العام الدراسي للاستفادة من هذه الخبرات
رابعــــــا :طرق تطوير الاختصاصات
اولا: فى مجال التربية الديمقراطية
نص القرار على ( توعية بالأهداف والمبادئ للاتحادات الطلابية مع إتاحة الفرصة للتعبير عن الرؤى والأفكار والمشاركة في العمل الجماعي )
الاضافـــة(تدريب الأخصائيين على طرق إكساب الطلاب الديمقراطية والإكثار من المحاضرات التي تتناول المواطنة والانتماء والتعريف بالدستور )
ثانيا: في مجال الأعمال التنظيمية
ينص القرار على أن دور الأخصائي هو( الإعداد للاجتماعات والمناقشات والتقارير ودراسة الخطط والتوصيات والتنسيق بين اللجان)
الاضـــافــــة
تدريب الأخصائيين على :
1- استخدام الحاسب الالى لإعداد التقارير بشكل الكتروني وليس يدوى
2- إنشاء قواعد بيانات للطلاب على الحاسب الالى لسهولة عرض البيانات
3- إعداد البرامج على الاسطوانات والتى هى خاصة بالاحتفالات لاستخدمها فى المسابقات
ثالثا: في مجال رعاية الطلاب
نص القرار ( على رعاية الفائقين فقط )
تنفيذ ومتابعة القرار 515 والخاص بسلوك الطالب

الإضافة
1- إضافة برامج اكتشاف ورعاية الموهوبين والخطط الخاصة بالعمل معهم
2 - رعاية المتأخرين دراسيا ودمجهم في تشكيلات الاتحادات الطلابية
خامــســـــا : إضافة المِِِِِِشــــاركة المجتمعيـــــــة للقرار الوزاري
الأخصائي الاجتماعي مسئول الاتحادات الطلابية له دور واضح في المشاركة المجتمعية وتفعيلها وذلك من خلال
1- تبصير طلاب الاتحاد بالمدرسة بماهية المشاركة المجتمعية وأهميتها
2-ان تتضمن خطط الجان المشاركة المجتمعية
3- الندوات والمحاضرات التي تتناول المشاركة المجتمعية
4-تنشيط دور رواد الفصول للمشاركة المجتمعية
هذا هو ملخص للبحث وأرجو أن أكون قد وفقت فى عرضة ليستفيد منة الأخصائيين الاجتماعيين والجميع
المراجع المستخدمة :
1- القرار 203 لسنة 1990
2-نشرات مكتب مستشار التربية الاجتماعية لاختصاصات الاتحادات الطلابية
منقول للامانة ......... تعلم العلم و علمه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
برنامج لتطوير عمل الاخصائى الإجتماعى مسؤل الإتحادات الطلابية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة ميسرة  :: الانشطة المدرسية-
انتقل الى: